نصائح مفيدة

ألعاب على Linux: التثبيت والإطلاق

Pin
Send
Share
Send
Send



حاولت لفترة طويلة التحول إلى نظام Linux ، لكن كل المحاولات انتهت بالفشل. كان هذا بسبب جهله ويداه ملتوية.
وكما يقول المثل ، "إذا كنت تعاني لفترة طويلة ، فسوف ينجح شيء ما" ، فقد حدث ذلك في وضعي.

في الآونة الأخيرة ، أي قبل حوالي أسبوع ، حدث شيء ما لنظام التشغيل Windows 8 الخاص بي (لسبب ما ، تلاشت الشاشة المظلمة ولم يقم النظام بالإقلاع). بعد محاولتي استرداد فاشلتين ، قررت بشدة التبديل إلى Linux (لبعض الوقت كان مهتمًا بي).

كان الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو توفر برامج مماثلة لتلك الموجودة في Windows وإطلاق الألعاب الثقيلة.

هل هناك أي ألعاب لنظام Linux؟

بالطبع هم موجودون. وفقًا للعديد من الأشخاص ، تم إنشاء نظام التشغيل هذا حصريًا للبرمجة في سطر الأوامر. ومع ذلك ، في أنظمة Linux ، يمكنك تشغيل التطبيق ، وتمكين تسجيل فيلم أو صوت لمجموعتك المفضلة. تكمن المشكلة في أنه بعيدًا عن كل الأدوات المساعدة المستخدمة هنا ، كما هو الحال في Windows.

لسوء الحظ ، فإن أقل من اثنين بالمائة من حصة سوق تطبيقات سطح المكتب تذهب إلى Linux. هذه الإحصائيات تشجع المطورين على التركيز على إصدارات الأنظمة الأخرى. أخيرًا ، تم العثور على طرق تسمح لك ببدء العملية على نظام التشغيل المطلوب.

يمكن تقسيم جميع ألعاب Linux إلى الأنواع التالية:

  • ناتئ،
  • برامج ويندوز
  • محلي (مدعوم رسميًا هنا)
  • المتصفح.

إذا تحدثنا عن البرامج الأصلية ، فيمكنك تنزيلها دون بذل الكثير من الجهد ، لأن النظام يدعم عملهم رسميًا. يوصي الخبراء بالبحث أولاً في مستودع التوزيع. على سبيل المثال ، لدى Mint و Ubuntu قسم ألعاب خاص بهما. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فحاول البحث عن موارد مثل Steam و GOG.com و Penguspy و Game Datavase. هذه مجموعات كبيرة من التطورات لنظام التشغيل المرغوب ، ومن بينها ستجد بالتأكيد شيءًا مثيرًا للاهتمام.

من المهم التأكيد على أن البرامج "الأصلية" لهذا النظام يتم توفيرها عادةً في شكل محفوظات يوجد بها الكود المصدري. التثبيت هو عملية فك الأرشيف في المجلد الرئيسي.

يختلف نظام التشغيل هذا أيضًا عن أن نفس التجميع غير مناسب لكل توزيع. هناك أنواع مختلفة من الحزم ، بينما تحتاج Ubuntu إلى تنزيل حزم deb مع اللعبة ، لتوزيعات أخرى - rpm.

لا نحتاج إلى التحدث عن ألعاب المتصفح لفترة طويلة ، لأن الجميع يعرفها. لتشغيل مثل هذه البرامج ، فقط احصل على أي متصفح. في هذه الحالة ، لا يلعب نظام التشغيل أي دور ، مما يعني أنه سيتم تشغيله في أوبونتو.

ميزة مثيرة للاهتمام في نظام التشغيل هذا هي تطبيقات وحدة التحكم لنظام التشغيل Linux. لتشغيلها ، ما عليك سوى إدخال أمر معين من خلال الجهاز (Ctrl + Alt + T مناسب لـ Ubuntu). البرامج هنا بدائية بعض الشيء ، ولكنها مثالية للتشتت عن العمل الروتيني لبضع دقائق.

الاهتمام الأكبر بين المستخدمين هو النقطة التي يتحدث فيها عن برامج Windows. كيف تطلقها؟

برامج ويندوز

حتى المبرمجين يحبون ممارسة ألعاب Linux ، لذا فقد طوروا عدة طرق يمكنك من خلالها حل مشكلة عدم توافق البرامج لنظامين مختلفين. هذه تطورات تسمى PlayOnLinux و Wine و CrossOver.

يجب أن تبدأ بـ Wine ، لأن هذه الأداة هي نوع من الطبقات بين نظامي التشغيل ، اللذين يوفران التوافق. باستخدام هذا البرنامج ، ستتمكن من تشغيل أي أداة مساعدة كانت مخصصة مسبقًا لنظام التشغيل Windows.

في Ubuntu ، يستغرق تثبيت Wine بضع ثوانٍ ، يتوفر هذا المورد في المستودع الرسمي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك قاعدة بيانات كبيرة من الأدوات المساعدة التي يدعمها هذا التطور.

إذا تحدثنا عن بقية المنتجات التي ذكرناها أعلاه ، فهذه هي أشكال مختلفة من النبيذ. على سبيل المثال ، يقدم CrossOver أيضًا الدعم الفني الاحترافي. الجانب الآخر للعملة هو كلفتها: على عكس Wine ، يتعين عليك دفع المال للحصول على ألعاب لنظام Linux من خلالها.

PlayOnLinux مجاني ، ويستند أيضًا إلى Wine. تُعرف الميزة الرئيسية لهذا التطوير بالواجهة الرسومية ، والتي بفضلها أصبحت أكثر ملاءمة للمستخدمين لاستخدامها.

أنت الآن تعرف كيفية تشغيل ألعاب لنظام التشغيل Linux - يمكنك الاستمتاع بإطلاق النار أو الإستراتيجية المفضلة لديك!

تثبيت لعبة من المستودع

أفضل من الخير ، فقط ممتاز يمكن أن يكون. إذا كانت اللعبة في المستودع ، فإن أفضل شيء هو تثبيت اللعبة من خلال المستودع. على سبيل المثال ، لدى Ubuntu Linux ألعاب مثل OpenTTD و QuakeArena وغيرها من الألعاب.


سوف يعترض المعارضون ، وهذا هو "تافه" ، لا توجد ألعاب "قوية". لكن يمكنني الاعتراض على ذلك ، نفس Canonical لديها برنامج فرعي وإذا كان لديك مستودع
deb archive.canonical.com/ubuntu إصدار شريك حياتك ،
بعد ذلك ، يكون الموقف ممكنًا عندما تتمكن من الحصول على اللعبة من خلال هذا المستودع ، وبعد استلام المفتاح لها بعد دفع ثمن اللعبة ، قم بتثبيت المفتاح في الدليل المطلوب. هذا ليس مثل هذا الوضع الرائع. يمكن أيضًا أن تتوفر مستودعات على الإنترنت مع اللعبة المرغوبة ، ما عليك سوى البحث باستخدام كلمات رئيسية مثل "مستودع NEED_GAME". يمكن بعد ذلك تحديث اللعبة المثبتة من خلال المستودع ، وهي مريحة للغاية. هذه هي النصيحة الأولى: "الاتصال والبحث في المستودعات"
إذا ، بعد البحث عن مستودعات مع اللعبة المطلوبة ، لم تنجح ، ثم انتقل إلى.

تثبيت لعبة من حزمة

من حيث المبدأ ، الخيار الجيد هو العثور على الحزمة المناسبة مع اللعبة وتثبيتها. عادة ما يكون من السهل البحث من خلال محركات البحث باستخدام الاستعلام "NEED_GAME" للبحث عن حزمة deb مع لعبة توزيعات Linux المشتقة من Debian Linux ، مثل Ubuntu. إذا كان لديك نظام دفعي قائم على RPM ، فابحث عن عبارة "rpm NEED_GAME".
لمساعدتك في عدد قليل من الروابط إلى الموارد على الإنترنت والتي سوف تساعد في الحصول على الحزمة المناسبة مع اللعبة:

  • linuxgames.ru/
  • ualinux.com/index.php/ubuntu-gamepack يحتوي قرصان DVD على 160 من ألمع البرامج والبرامج الترفيهية. يتم تثبيت أي منها بنقرة واحدة فقط على زر الماوس. لأصحاب أنظمة 64 بت ، سيتعين عليك تثبيت ألعاب 32 بت على قرص DVD عبر الجهاز الطرفي باستخدام dpkg -i - Force-architecture package_name.deb
  • happypenguin.org
  • libregamewiki.org/
  • lg.ip4.ru/
  • whylinuxisbetter.net/

ماذا لو كان هناك حزمة مع اللعبة ، ولكن ليس لنظامنا؟ خذ بعين الاعتبار الخيار الذي وجدته بعد البحث عن حزمة rpm فقط ، وكان لديك Ubuntu Linux وتحتاج إلى حزمة deb. يمكن للبرنامج الغريبة تقديم حزمة deb من حزمة rpm والعكس. قم بتثبيت البرنامج الأجنبي من خلال Synaptic أو في sudo apt-get install alien terminal. الآن يمكنك التحويل من rpm إلى deb بالطريقة التالية alien - to-deb game.rpm. عندما يكون لديك حزمة deb مع اللعبة ، يمكنك تثبيتها بشكل صحيح على النظام الخاص بك ، في المستقبل يمكنك إزالة اللعبة بشكل صحيح من النظام وكل هذا بفضل نظام الحزمة. لكن ماذا لو لم يجدوا الطرد ، لكنهم عثروا على tar.gz غير مفهومة وقالوا لك كلمات فظيعة - هذه هي المصدر!
كما يقولون الأصلي ، ولكن ليس في شكل مناسب ، ماذا تفعل؟ سنقوم بتثبيت بشكل صحيح من المصدر.

تثبيت لعبة من المصدر

أول نصيحة ، نسيانها. / تكوين && جعل التثبيت. لديك نظام دفعي في نظام التشغيل Ubuntu Linux الخاص بك وسيكون من غير المريح أن تقوم بتثبيت أو إزالة شيء لتجاوزه ، كل هذا لأن ذلك قد يؤدي إلى تعطل النظام. سيكون من الصحيح القيام بذلك:
1. قم بتثبيت حزمة auto-apt من خلال Synaptic أو في the sudo apt-get terminal install auto apt
2. قم بتحديث sudo التحديث التلقائي مرة واحدة في المحطة
3. قم بفك أرشيف شفرة مصدر tar.gz بأية طريقة مناسبة لك. يمكنك في المحطة الانتقال إلى الدليل باستخدام أرشيف cd / path / to / archive و command tar zxvf game.tar.gz
4. انتقل إلى الجهاز الموجود في الجهاز وفك الشفرة المصدر للعبة ، ثم قم بتشغيل الأمر تلقائيًا. / تكوين. سيحاول برنامج Auto-apt الانتقال السريع لتثبيت الحزم التي تحتوي على ملفات الرأس والمكتبات الضرورية للبرنامج. سيكون لديك القليل لتعذيب الناس على الإنترنت حول: ما هو "stdio.h لا"
وجدت "ومع ما أكله؟
5. عند انتهاء الاختبار التلقائي ، عليك فقط أن تطلب الأمر checkinstall -D في نفس الدليل وأن تحصل على حزمة deb جاهزة للتثبيت بشكل صحيح على نظامك بطريقة ملائمة لك.

كان عليك القيام ببعض الإيماءات من أجل الحصول على حزمة deb من المصدر ، لذلك طلب كبير لمشاركتها مع بقية العالم ، وضعه على مورد يمكن الوصول إليه. اليوم - لقد ساعدت ، وغداً - سوف يساعدونك. اسمحوا لي أن أذكرك مرة أخرى ، وننسى ./configure && & install التثبيت على أنظمة مثل Ubuntu Linux مع نظام دفعي لتثبيت البرامج.

تثبيت اللعبة من خلال Desura

Desura هي ملكية خاصة (تم التخطيط لها لاحقًا لفتحها بموجب نظام توزيع المحتوى الرقمي GPL) ، وهو تناظرية لـ Valve Steam ، متخصصة في ألعاب مجموعات صغيرة من المطورين الفرديين. تقدم Desura حاليًا أكثر من 65 لعبة كمبيوتر لمستخدمي Linux. من بين الألعاب المدفوعة والمجانية ، وسيزيد العدد الإجمالي للألعاب.

لتثبيت العميل ، تحتاج إلى تنزيل الأرشيف من desura.com وفك ضغطه في مجلد مناسب. قم بتشغيل ملف desura من حساب منتظم وتحديث عبر الإنترنت.


قم بتشغيل عميل Desura المحدث واستخدم زر "حساب جديد" لإنشاء حساب.



في "الإعدادات" ، قم بتغيير اللغة إلى الروسية وملء الحقول المطلوبة وتعيين الصورة الرمزية الخاصة بك. ابحث عن اللعبة التي تحبها وتثبيتها باستخدام الزر "تثبيت اللعبة".

تشغيل نسخة ويندوز من اللعبة على نظام Linux

هناك موقف عندما لم تعثر على إصدار Linux للعبة للتاريخ الحالي وبعد ذلك عليك بدء اللعبة من خلال WINE. كثير من الناس لا يفهمون "مبدأ العمل" من WINE ، وبالتالي إصدار أحكام خاطئة. دعونا فصل الذباب من شرحات.
اسم النبيذ هو اختصار تكراري (مثل هذه مزحة الكمبيوتر من نموذج "العودية" - راجع "العودية" لمزيد من التفاصيل) وتقف على "النبيذ ليس محاكيًا" - "النبيذ ليس محاكيًا". هذا يعني أن Wine ليس محاكي كمبيوتر ، مثل qemu أو VirtualBox ، Wine هو تطبيق بديل لواجهة برمجة تطبيقات Windows. يدرك Wine دعوات نظام تطبيقات Windows لمكتبات نظام التشغيل ويستبدلها بمكتباتها الخاصة. وبالتالي ، لا يحدث محاكاة المضاهاة للمعالجات ، مثل المحاكيات الأخرى مثل VMware و QEMU ، ويمكن تشغيل التطبيقات في Wine بالسرعة نفسها تقريباً في نظام التشغيل MS Windows "الأصلي". بالنسبة إلى عملها ، لا يتطلب Wine تثبيت نظام التشغيل Windows ، على الرغم من أنه يمكنه استخدام مكتباته.

وماذا يعني كل ما سبق؟
1. وحقيقة أنه في عالم برامج MS Windows إذا كانوا يرغبون في القيام بشيء ما ، فإنهم يسمون وظائف WinAPI (واجهات برمجة التطبيقات - واجهة برمجة التطبيقات). WINE على الطاير يستبدل الوظيفة المطلوبة ويؤدي وظيفتها.
2. النبيذ الخاص بك لا يحل محل أي شيء. لذلك ، فإن أولئك الذين يعتقدون أن بطاقة فيديو قوية تم شراؤها فقط في MS Windows سوف يكتشفون أنهم مخطئون! إذا تم إطلاق اللعبة وتشغيلها عبر WINE ، فستحصل على صورة سلسة من خلال التصفية الثلاثية مثلما يحدث في Windows.

يوجد في عالم الألعاب نظامان أساسيان شهيران تُبنى عليهما الألعاب الحديثة - وهما OpenGL و Microsoft DirectX. عند إطلاق لعبة عبر WINE على نظام Linux ، لا يعلم الكثير من الناس أن معظم اللعبة تستخدم واجهات برمجة التطبيقات لألعاب OpenGL أو Microsoft DirectX ، وليس Windows نفسه.

إطلاق نسخة ويندوز من اللعبة مع تحدي OpenGL

يعد OpenGL (Open Graphics Library) أحد المواصفات التي تحدد واجهة برمجة عبر الأنظمة الأساسية مستقلة عن لغة البرمجة لكتابة التطبيقات التي تستخدم رسومات الكمبيوتر ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.


إذا تم كتابة لعبة Windows باستخدام OpenGL لمنطق اللعبة ، فهذا هو الخيار الأفضل من الموقف السيئ الذي نستخدمه إصدار Windows من اللعبة في Linux. وما هو الأفضل لنظام التشغيل Linux من OpenGL؟ OpenGL عبارة عن منصة مشتركة ولم تبدأ مولدها في عالم MS Windows. لتوضيح الأمر تمامًا ، ألق نظرة على الرسم التوضيحي الذي يشرح كيفية إجراء المكالمات لإصدار Windows من اللعبة في MS Windows
نسخة ويندوز من اللعبة - ويندوز - OpenGL - برنامج تشغيل بطاقة الفيديو

والآن نفس الشيء ، ولكن على لينكس
نسخة ويندوز من اللعبة - WINE - OpenGL - برنامج تشغيل بطاقة الفيديو

على ما يبدو ، في نظام Windows بالكامل ، تبقى اللعبة فقط ، وهذا أمر مفهوم. الباقي في شكل WINE ، OpenGL ، برنامج تشغيل بطاقة الفيديو في Linux في شكل linux الأصلي. في أي لعبة حديثة ، تكون المكالمات إلى WinAPI أقل بكثير من نظام الألعاب في هذه الحالة ، OpenGL.

الاستنتاجات من هذا الموقف هي كما يلي:
1. عند بدء تشغيل لعبة Windows من خلال WINE ، ليس مقدار عمل WINE نفسه ، ومدى عمل نسخة نظام التشغيل Linux من OpenGL على نظامك ويرغب في ذلك!
2. من الفقرة 1 ، تتبع الحقيقة أن نقل لعبة OpenGL من MS Windows إلى Linux بسيط نسبيًا ، حيث أن المنطق الرئيسي للعبة في OpenGL ، وهو نظام متقاطع موجود في Linux ، يظل لإعادة كتابة الجزء الصغير نسبياً من مكالمات WinAPI وهذا هو. تم تأكيد ذلك من خلال الممارسة العملية ، وهو ما يكفي لتذكر idSoftware الشركة وسلسلة من ألعاب الزلزال.

تشغيل إصدار Windows من اللعبة مع استدعاء DirectX

DirectX هو برنامج لوظائف API مصمم لحل المهام المتعلقة ببرمجة ألعاب الفيديو ضمن Microsoft Windows. الخيار الأسوأ بالنسبة لنا ، لأن WINE لا يحل محل DirectX ، ولكن بدلاً من MS Windows ، يعمل نوعيًا بدلاً من DirectX مثل أي تطبيق Windows آخر.
لتوضيح الأمر تمامًا ، ألق نظرة على الرسم التوضيحي الذي يشرح كيفية إجراء المكالمات لإصدار Windows من اللعبة في MS Windows
نسخة ويندوز من اللعبة - ويندوز - دايركت - برنامج تشغيل بطاقة الفيديو

والآن نفس الشيء ، ولكن على لينكس
نسخة ويندوز من اللعبة - WINE - DirectX - برنامج تشغيل بطاقة الفيديو


الاستنتاجات من هذا الموقف هي كما يلي:
1. لا يتم محاكاة DirectX بواسطة WINE. قمت بتثبيت الإصدار DirectX الأصلي وسيسميها WINE لكي يعمل تطبيق اللعبة.
2. إعادة كتابة لعبة لنظام Linux مكتوبة تحت MS Windows و Microsoft DirectX أمر صعب للغاية وأسهل لكتابة نظير من الصفر.

تشغيل إصدار DOS للعبة على Linux

إذا كنت تريد أن تلعب لعبة DOS قديمة ، فمن الأفضل تثبيت محاكي DOSBox وتشغيل الألعاب من خلالها.
تتوفر قائمة كاملة بألعاب DOS المدعومة على dosbox.com/
الخطأ الرئيسي للمستخدمين هو استخدام WINE لإطلاق ألعاب DOS. يحل WINE محل وظائف WinAPI ، أي أنه يعمل كتماثل لنظام MS Windows ، و DOS هو نظام تشغيل آخر من MicroSoft. تحتوي حزمة WINE على برنامج wineconsole يساعدك في إطلاق برامج وحدة التحكم في Windows ، لكن لا تخلط بين وحدة التحكم في Windows و DOS.

بشكل عام ، الخوارزمية بسيطة:
1) أولاً التعرف على لعبة Windows أو DOS
2) إذا DOS ، ثم استخدم DOSBox
3) إذا كانت لعبة MS Windows تستخدم OpenGL أو DirectX ، فاستخدم WINE
4) موقف غير مرجح ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تشغيل برنامج Windows وحدة التحكم ، ثم استخدم wineconsole. الألعاب الموجودة في وحدة تحكم Windows قليلة ، إن وجدت ، وهذه الحالة غير محتملة للغاية. أي أنه من خلال وحدة wineconsole ، يتم إطلاق بعض البرامج المالية القديمة أكثر من الألعاب.

طريقة 1 - استخدام النبيذ

Wine هو برنامج يمكنك استخدامه لتشغيل تطبيقات Windows على Linux و Mac OS X و Unix.

Winetricks هو برنامج نصي مساعد يمكنك استخدامه لتنزيل وتثبيت مكتبات وقت التشغيل القابلة لإعادة التوزيع اللازمة لتشغيل بعض البرامج في Wine.

تتوفر Wine و Winetricks في المستودعات الافتراضية لمعظم توزيعات Linux.

بهذه الطريقة ، يمكنك تثبيتها بسهولة باستخدام مدير الحزم الافتراضي.

على سبيل المثال ، في الأنظمة المستندة إلى القوس ، قم بما يلي:

على دبيان وأوبونتو ولينكس منت:

إذا لم تكن winetricks متاحة للتوزيع أو قديمة ، فيمكنك تنزيلها يدويًا واستخدامها كما هو موضح أدناه.

ثم قم بتثبيت DirectX باستخدام الأمر:

أثناء التثبيت ، سيُطلب منك قبول اتفاقية الترخيص.

انقر فوق "نعم" لقبول ومتابعة.

حدد "أوافق على الاتفاقية" وانقر فوق "التالي".

انقر فوق "التالي" لتثبيت مكونات وقت تشغيل DirectX.

سيبدأ معالج التثبيت في تنزيل وتثبيت مكونات DirectX.

أخيرًا ، انقر فوق "إنهاء" لإكمال تثبيت DirectX.

تتطلب بعض الألعاب ، مثل League of Legends 4.x ، خطوط أساسية و vcrun6sp6 و vcrun2008.

لذلك ، تحتاج أيضًا إلى تثبيتها.

إذا لم تقم بتثبيت الحزم أعلاه ، فقد تتلقى خطأ:

تم تثبيت DirectX الآن.

لنشغل التطبيقات والألعاب لنظام التشغيل Windows على نظام Linux

كما تعلمون بالفعل ، سيتم تشغيل بعض الألعاب أو البرامج مباشرةً من قرص مضغوط أو صورة ISO.

لا يمكنك بدء / تشغيلها بدون CD أو ISO.

لذلك ، يجب تركها مثبتة أو مدمجة في القرص المضغوط.

لنقم بإنشاء دليل لتثبيت الألعاب.

قم الآن بتثبيت لعبة ISO في دليل mygames كما هو موضح أدناه.

بعد ضبط ISO ، انتقل إلى الدليل حيث قمت بتعيين ISO وابدأ اللعبة ، كما هو موضح أدناه.

ملاحظة. في بعض الألعاب ، قد يتم تثبيت ملف install.exe. لذلك ، قم بتشغيل ملف. exe الصحيح لبدء اللعبة.

يمكنك لعب بعض الألعاب الشعبية ، مثل FIFA ، Need for speed ، NBA ، كما هو موضح في هذه الطريقة.

لسرد جميع التطبيقات المتاحة التي يمكن تثبيتها باستخدام Winetricks ، قم بتشغيل:

لعرض جميع الألعاب المتاحة ، قم بتشغيل:

قبل تثبيت لعبة أو تطبيق ، أوصي بأن تتحقق من قاعدة بيانات Wine Application.

يمكنك أيضًا استخدام Winetricks GUI لتثبيت تطبيق أو لعبة.

قم بتشغيل Winetricks GUI من قائمتك أو تطبيقك

اختر ما تريد تثبيته ، على سبيل المثال ، التطبيق ، اللعبة ، المؤشر ، إلخ.

حدد التطبيق الذي تريد تثبيته وانقر فوق موافق.

ليس فقط الألعاب والتطبيقات ، بل يمكنك تحميل ملفات Windows ISO وتشغيل ملفات التثبيت.

هذه هي الطريقة التي أشغل بها إعداد Windows باستخدام Wine.

الطريقة 2 - استخدام Winepak

Winepak — еще одна полезная утилита для установки и использования приложений и игр Windows с Wine в Unix-подобных операционных системах.

Чтобы использовать winepak, вы должны установить Flatpak в свой дистрибутив Linux.

Flatpak в основном позволяет пользователям запускать приложения в изолированной среде с включенными зависимостями уровня приложения.

После установки flatpak запустите следующую команду, чтобы добавить репозиторий Flathub:

Теперь установите приложение или игру по вашему выбору. Вот команда установки Notepadd ++:

Установите приложение, используя ваш программный центр или через терминал:

Вы можете найти требуемые приложения Microsoft Windows, выполнив поиск в репозитории winepak либо через программный центр, либо через терминал.

Здесь вы можете проверить текущий список приложений.

Репозиторий Winepak содержит очень мало приложений на данный момент. Но я надеюсь, что другие приложения скоро сделают свой путь к этому репозиторию, и список будет расти.

شاهد الفيديو: شرح طريقة تثبيت نظام برايم بجانب اللينكس والعب ببجي بدون لاق : (شهر اكتوبر 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send