نصائح مفيدة

كيف تكتب مقال

Pin
Send
Share
Send
Send


مساء الخير أيها الأصدقاء الأعزاء! سيكون نشر اليوم ذا صلة بكتابة النصوص ، على هذا النحو. ومع ذلك ، ستكون هذه المقالة مفيدة جدًا لك (على أي حال ، آمل حقًا ذلك). على الرغم من حقيقة أننا اليوم لن نتطرق إلى موضوع كتابة النصوص وبيع النصوص والعروض التجارية والشعارات ، إلا أننا سنكشف عن قضية أخرى مهمة للغاية. ما تتعلمه اليوم سيجعلك رأسًا وكتفين فوق العديد من مؤلفي Runet. علاوة على ذلك ، سيكون هذا مفيدًا للغاية إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو العلاقات العامة أو الكتابة على الويب. لذا ، كن مريحًا ، اليوم نحن نفكر في كيفية كتابة مقال من الدرجة الأولى يقدره جمهورك حقًا.

من أنا ليعلمك كيفية كتابة المقالات بشكل صحيح

إذا كنت قارئًا منتظمًا لهذه المدونة ، فقد لاحظت بالفعل أن العديد من التوصيات التي أقدمها في المواد الخاصة بي تعمل حقًا وتجعل حياة المسوق وكاتب النصوص ومتخصص العلاقات العامة أسهل بكثير. في الوقت نفسه ، يجب عليّ كتابة مقالات لمواقع مختلفة ، مع متطلبات صارمة إلى حد ما. أمثلة على هذه المواقع هي Seonews و CMSmagazine و Sostav وغيرها الكثير. المقالات هي أداة جيدة للعلاقات العامة ، خاصة عندما يقرأها الجمهور المستهدف في مصادر موثوقة. لماذا أفعل هذا؟ علاوة على ذلك ، إذا كانت مقالتك مكتوبة كما ينبغي ، فستكون المنشورات الرسمية سعيدة بقبولها ، وستحصل على وضع خبير في مجال معين.

ومع ذلك ، الحفريات الغنائية جدا. الآن سوف أشاطركم منهجيتي لكتابة مقالات من الدرجة الأولى.

الخطوة الأولى الغرض من النشر

أنت محظوظ جدًا إذا كنت أنت حرًا في اختيار موضوع لمادتك. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تقييد المؤلف ضمن متطلبات معينة. على سبيل المثال ، لنفترض أننا بحاجة إلى كتابة مقال للنشر في مجلة لتجار السيارات ، على سبيل المثال ، خدمات كتابة الإعلانات في العلاقات العامة (إنشاء نصوص بيع).

أول شيء فعله هو تعيين الهدف من المنشور. هل تنشر مقالًا فقط للترويج لصناعة الكتابة (بالمناسبة ، الخطأ الأكثر شيوعًا هو العلاقات العامة للصناعة ، وليس نفسك)؟ أو هل ترغب في تلقي أوامر المبيعات النصية؟

النشر في المنشورات ذات السمعة الطيبة وغالبا ما يكلف فلسا واحدا. علاوة على ذلك ، لا تسمح المواقع التي يتم الترويج لها دائمًا بنشر نصوص إعلانية في إطار تنسيق المقالة. لنأخذ مثل هذه الحالة كمثال. ثم الهدف من كتابة مقال ، كقاعدة عامة ، هو "التغلب" على المبلغ الذي يتم إنفاقه من خلال تكوين مركز خبير. المبدأ بسيط: يقرأ الأشخاص مقالًا ، ويثقون بك كسلطة في مجالك ، ويضعون طلبات للبضائع أو الخدمات معك.

الخطوة الثانية مصدر البيانات لهذه المادة

الخطوة المهمة الثانية ، وهي أمر حيوي لكتابة مقال جيد ، هي جمع جميع بيانات المصدر المتاحة. لماذا هذا مطلوب؟ أشرح. على سبيل المثال ، في مثالنا مع مجلة لتجار السيارات ، قررت تخطي هذه الخطوة وكتبت مقالًا أن كتابة الإعلانات تساعد في زيادة المبيعات من الموقع. لقد كتبت ذلك ، كما يقولون ، للجميع ، تم التطرق إلى مشكلة تجار السيارات بشكل سطحي (إن وجد) ، وبالتالي فمن المحتمل جدًا أن تترك الاستجابة للنشر الكثير مما هو مرغوب فيه.

من ناحية أخرى ، عندما تقوم بجمع البيانات الأولية للمقال ، ترى الاتجاه الذي تحتاج إلى التحرك من أجل تحقيق الهدف. وإليك الأسئلة التي تساعدك في هذا:

  • لمن تكتب المقال عن (الجنس ، العمر ، الوضع الاجتماعي ، المشاكل)؟
  • لأي غرض؟
  • ما هي مشاكل القارئ التي يمكنك حلها؟
  • لماذا هذه القضايا ذات الصلة؟
  • من يمكنه مساعدتك (من حيث المعلومات)؟

عندما يكون لديك إجابات على كل هذه الأسئلة ، يمكنك أن تتشبع بمشاكل القراء ، وأن تعتاد على دورهم وتتحدث لغتهم. بعد ذلك ، يمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية.

الخطوة الثالثة فكرة لمقال

في هذه المرحلة ، تتم صياغة المشكلة التي تحلها في مقالك. يمكن أن تكون المشكلة إما واضحة ، على سبيل المثال ، "ماذا لو قام الجيران بترتيب احتفالات صاخبة في منتصف الليل" ، أو ضمنيًا: "أفضل 10 أغنى نماذج في العالم". بالمناسبة ، الجوع المعلومات للقارئ هو أيضا مشكلة.

بعد تحديد المشكلة ، يمكنك اختيار طريقة لتزويد المواد. دعنا نعود إلى مثالنا مع تجار السيارات وكتابة النصوص. ما المشكلة التي يمكن حلها هنا؟ دعنا نقول مشكلة انخفاض المبيعات. بعد ذلك ، أي جانب يمكنك الاقتراب؟ فيما يلي بعض الأساليب المتعارضة تمامًا:

  • النهج من الأرباح المفقودة سنويا
  • النهج من وسيلة لزيادة المبيعات في بيع السيارات
  • نهج من الخطأ الذي ارتكبه معظم أصحاب بيع السيارات
  • نهج القص
  • النهج من المقارنات ، الرسوم البيانية ، الخ

كما ترون ، هناك العديد من الأساليب ، وقد تختلف في كل حالة. ولكن هناك ثلاثة مناهج أساسية قابلة للتطبيق بشكل عام في كل مكان:

الخطوة الرابعة العثور على معلومات لمقال

إنه لأمر جيد أن تتمكن من كتابة مقال بناءً على تجربتك ومهاراتك. ومع ذلك ، في الممارسة العملية ، عليك أن تبحث عن معلومات في الكتب ، على شبكة الإنترنت ، إلخ. بالمناسبة ، لا تقلل من شأن الكتب. على الرغم من أن الإنترنت ينمو بسرعة محمومة ، لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تعلمها فقط من الكتب.

ستكون المساعدة الجيدة هي الأشخاص الذين "في الموضوع". شخصيا ، من وقت لآخر أستغل معارفي من الخبراء في مختلف المجالات. أقتل عصفورين بحجر واحد: أظل على اتصال وأستفيد من المقال.

ومع ذلك ، عند اللجوء إلى أشخاص آخرين طلبًا للمساعدة ، تذكر أن اليوم سيأتي عندما يطلبون منك أيضًا شيء ما ، ولن تكون قادرًا على رفضهم.

الخطوة الخامسة الخطوط العريضة لهذه المادة

في هذه المرحلة ، لديك بالفعل هدف وبيانات أولية وفكرة ومعلومات. حان الوقت لتعويض بنية المواد نفسها - الإطار. في الواقع ، الآن نحن بحاجة إلى وضع خطة. يمكنك تعويضها إما في عقلك أو على الورق. أنا شخصياً أستخدم الطريقة الثانية ، لأن الأفكار عادة ما تكون سيئة في الاختفاء كما تظهر. يمكنك استخدام إطارات wifi - كخيار.

تتكون الخطة من أطروحات - جمل قصيرة تلخص الجوهر. على سبيل المثال ، خطة كتابة هذه المقالة هي كما يلي:

  1. قيادة
  2. من أنا ليعلمك كيفية كتابة المقالات
  3. الخطوة رقم 1: الغرض من النشر
  4. الخطوة رقم 2: البيانات الأولية
  5. الخطوة رقم 3: الفكرة
  6. الخطوة 4: المعلومات
  7. الخطوة رقم 5: الخطوط العريضة لهذه المادة
  8. الخطوة 6: الكشف عن المحتوى
  9. الخطوة 7: الاستنتاجات
  10. الخطوة رقم 8: النهائي
  11. استنتاج
  12. حلوى

عندما يكون لديك خطة جاهزة ، يمكنك افتراض أن العمل قد تم بنسبة 70٪. علاوة على ذلك ، فإن الشيء الوحيد المتبقي هو زيادة كتلة النص. ومع ذلك ، قبل الانتقال إلى الكتابة ، انظر فيما إذا كانت خطتك تكشف عن المشكلة؟ هل هو كامل بما فيه الكفاية ، أو هو شيء مفقود في ذلك؟ ما هي الأسئلة التي قد يكون لدى القارئ؟

إذا شعرت أن خطتك تكشف عن موضوع المقالة ، فيمكنك المتابعة إلى الخطوة السادسة.

لماذا تحتاج مقالات على الإنترنت؟

الإنترنت هو مساحة معلومات هائلة حيث يمكنك أن تفعل ما تشاء قلبك: التواصل مع الأصدقاء ، وممارسة الأعمال التجارية ، ورسم بيانات مفيدة. بطبيعة الحال ، كل هذه الرسائل التي تراها على جميع أنواع الموارد ، يكتب شخص ما. تأتي الشبكة عبر المقالات غير المرغوب فيها بصراحة ومنشورات الخبراء القيمة. يعتمد موضع المورد في الإخراج على العديد من المعلمات ، من بينها تلعب جودة المواد النصية أحد أهم الأدوار.


كلما زاد موضع الموقع في الإصدار ، زاد الربح الذي يحققه للمالك. وبالتالي ، فإن المؤلفين الجيدين سيكونون دائمًا في القيمة. مفهوم "المؤلف الجيد" متعدد الأوجه. نعم ، إن عربة المحطة ، التي تتميز بالقدرة على الكتابة والقدرة على الكتابة بشكل مقنع ، أكثر حرية في اختيار الخيارات. لكن حتى بدون الهدية الأدبية الواضحة ، يمكنك كتابة مقالات حول ما تعرفه بشكل أفضل من الآخرين: في القانون والمحاسبة والطب وما إلى ذلك. صدقوني ، أي موضوع على شبكة الإنترنت العالمية هو في الطلب ، مما يعني أنه سيكون هناك طلب على معرفتك المقدمة في شكل مقال. في النهاية ، يمكنك الكتابة عن الأبوة والأمومة أو الطبخ - أي امرأة تقريبًا على دراية بهذا الموضوع على مستوى الخبراء!

والآن الانتباه ، والسؤال هو: لماذا يدفع المؤلفون لإنشاء محتوى إذا كان هناك الكثير من المقالات عالية الجودة على الإنترنت حول أي موضوع؟ لماذا لا يقوم المالك بنسخ المادة ونشرها على موارده الخاصة؟ الجواب بسيط: يجب أن يكون أي مقال منشور فريدًا ، أي أنه لا يحتوي على نسخ مكررة على الشبكة ، وإلا فسيتم حظر الموقع. هذا يعني أنه لملء أي مورد تحتاج إلى مقالات أصلية ولن يبقى المؤلفون بدون عمل.

طرق إنشاء محتوى النص

قبل بدء العمل ، سيكون من المفيد التعرف على الطرق الأساسية لإنشاء محتوى نصي للمواقع. هذا التصنيف مشروط للغاية ، كما يمكن القول ، بعيد المنال في محاولة تسمية نوع العمل بطريقة أو بأخرى. ولكن نظرًا لأن عمليات تبادل المحتوى ، التي يبدأ بها معظم المبتدئين ، يتم قبول هذا التقدير ، فلنتحدث عن ذلك بمزيد من التفاصيل.

  • إعادة الكتابة. في هذه الحالة ، نتعامل مع إعادة سرد قريبة جدًا من مقالات الويب الحالية. يتم الحفاظ على الهيكل والمعنى ، تتم معالجة النص من أجل تحقيق التفرد. نظير المدرسة - العرض. إعادة كتابة عميقة تعني تشابهًا أقل مع النص الأصلي ، حتى التغيير في البنية والأناقة.
  • حقوق التأليف والنشر. تشبه كتابة المقالات عن طريق كتابة المقالات مقالة مدرسية عن عمل أدبي: لدينا مواد واقعية ، نحتاج إلى معالجتها. في ملحق الكتابة على شبكة الإنترنت ، هذا يعني استخدام الحقائق المستقاة من المقالات المنشورة بالفعل. حسنًا ، لن تخترع تاريخ إنشاء برج إيفل أو خصائص السيارة؟
  • نص المؤلف. في معظم عمليات التبادل ، لا يوجد شيء من هذا القبيل ، يشار إلى هذا العمل باسم كتابة الاعلانات. ومع ذلك ، يتم إنشاء نص المؤلف بالكامل من خيال ومعرفة الكاتب ، دون الاعتماد على مصادر الويب. التناظرية هي مقال حول موضوع مجاني.
  • كبار المسئولين الاقتصاديين النص. مقال يركز على الترويج لمورد لبعض الطلبات الرئيسية (يشار إليها في الاختصاصات). بالإضافة إلى التفرد ، يمكن أيضًا الإشارة إلى معلمات أخرى ، يتم فحصها بواسطة خدمات خاصة (غثيان ، بريد مزعج ، ماء وما إلى ذلك). كبار المسئولين الاقتصاديين النص يمكن أن يكون كل من copywriting وإعادة كتابة.

بالنسبة للجزء الأكبر ، العميل ليس مهتمًا جدًا بكيفية كتابة المقال: الشيء الرئيسي هو أنه ذو جودة عالية وفعالة.

مراحل العمل على المقال

ضع جانباً أنظمة التصنيف الأكثر تعقيدًا وتعارضًا للمقالات ، وسهِّل فهم الموضوع. في الواقع ، يمكن تقسيم جميع مقالات الويب إلى ثلاث فئات مستهدفة واسعة:

  • تجاري. هذه هي المنشورات المخصصة للمواقع التجارية. عادة ما تحتوي على رسالة محددة: شراء ، طلب ، اشتراك ، إلخ. يدفعون المستخدم لأداء إجراء معين. أمثلة: العروض التجارية ، الصفحات الرئيسية ، وصف المنتج.
  • معلومات. الميزة الرئيسية لهذا النص هي التشبع بالمعلومات العملية التي تساعد المستخدم على الحصول على إجابة عن السؤال المطروح: أي الفندق هو الأفضل لاختيار ، وكيفية بناء حمام من شعاع ، وكيفية إطعام الطفل بشكل صحيح.
  • مسلي. منشورات من سلسلة ضحكة مكتومة أو يكون بالرعب. والمثال النموذجي هو نشر قصص وسائل الإعلام الاجتماعية.

غالبًا ما تتداخل مقالات الاتجاهات المختلفة مع بعضها البعض. هذا واضح بشكل خاص في النصوص التجارية: يمكن تنكرها كمخبرين (كيفية اختيار منتج) أو منشورات مسلية (سرد القصص).

تعتمد مراحل كتابة مقال ما إلى حد كبير على الهدف الذي تريد تحقيقه في النهاية: تجاري ، غني بالمعلومات أو مسلية. ولكن هناك مبادئ عامة سنتحدث عنها الآن.

تعلم المعارف التقليدية

مؤلف النصوص على الإنترنت ليس كاتباً يكتب على مبدأ "ما الذي يلهمني ، ثم أشرحه". يكتب كاتب الويب ، وخاصةً العامل في البورصة ، كقاعدة عامة ، نصًا لطلب أمر محدد (مهمة فنية). بالطبع ، يمكنك إنشاء محتوى للبيع ، ولكن لا ينبغي أن تحيد عن القواعد المقبولة عمومًا. حتى عند ملء مواردهم الخاصة ، فإن الكتاب ذوي الخبرة يشكلون الحد الأدنى من المعارف التقليدية لأنفسهم ، على الأقل يكتبون الكلمات الرئيسية.

الاختصاصات هي دليل لكتابة النص. وكلما زاد تفصيلها ، كلما زادت فرصتك في إرضاء العميل على الفور وتجنب العديد من التحسينات. لذا لا تنزعج من المعارف التقليدية المطوّلة: فكلما زادت المعلومات ، كلما كانت النتيجة أفضل.

في الحد الأدنى من المعارف التقليدية ، كقاعدة عامة ، وهو ينص على:

  • الحد الأدنى لنسبة التفرد. المثل الأعلى هو 100٪ ، لكن في بعض الأحيان يكون من المستحيل تحقيقه ، خاصةً إذا كان النص يحتوي على قائمة بالوثائق والقوانين التشريعية وعناوين الكتب والأفلام وما إلى ذلك.
  • حجم. عادةً ما يتم قياس هذه القيمة بالأحرف (العلامات) بدون مسافات (سانت بطرسبرغ ، سانت بطرسبرغ). بعض الوافدين الجدد عند كتابة مقال يؤمنون أنه كلما زاد عدد الشخصيات التي يعطونها "إلى الجبل" ، كلما كان ذلك أفضل. البعض ينتظر حتى فرض رسوم على الحجم الزائد. من الأفضل مناقشة هذا الجانب على الفور مع العميل: في بعض الأحيان لا يسمح تنسيق صفحة الويب بزيادة الحجم على الإطلاق.
  • الكلمات الرئيسية. هذه هي الكلمات والعبارات التي يجب استخدامها في النص عدد معين من المرات في الشكل المناسب (مباشر ، مخفف في كلمات أخرى).

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الإشارة إلى توصيات أخرى: رغبات لاختيار نمط ومؤشرات الغثيان (محتوى غير مرغوب فيه) ومحتوى مائي وكذلك جميع أنواع الأنواع الغريبة مثل Glavred و Tsipf و Turgenev وما إلى ذلك.

اختيار النمط

اختيار الأسلوب هو لحظة حساسة للغاية. كل مؤلف أكثر أو أقل نجاحا لديه أسلوبه الخاص ، والتعرف عليها وأصيلة. ولكن كلما كان المؤلف أكثر خبرة ، قلل من إطاره الخاص. نحتاج إلى نص صغير ممتع حول لعب الأطفال أو مقالة جادة حول اختيار أبواب النار - يمكنه التعامل معها.


عند اختيار نمط يجب التركيز عليها المعلمات الرئيسية الثلاثة:

  • رغبات العملاء. سواء أعجبك ذلك أم لا ، ولكن من يدفع ثمن المقال ، فهو يأمر بـ "الموسيقى". لسوء الحظ ، نادراً ما تتم الإشارة إلى هذه النقطة في المعارف التقليدية ، وفي بعض الأحيان لا يعرف العميل ما يريد. كما يقول المثل ، "أنا لا أعرف كيف ، ولكن ليس هكذا." في هذه الحالة ، من المفيد دراسة المورد الذي تتم كتابة المقالة من أجله وتحديد النمط العام للمحتوى. يمكنك أيضًا مطالبة العميل بدراسة مواقع المنافسين والإشارة إلى النصوص التي يحبها.
  • الغرض النص. قلت إن النص يجب أن يبيع أو يبلغ أو يتسلل ، وأحيانًا ، كما يقولون ، "ثلاثة في واحد". حلل ما هو أسلوب العرض التقديمي ، الذي يكون مضحكا أو مسؤولًا أو صديقًا ، هو الأكثر ملاءمة لتحقيق الأهداف.
  • الجمهور المستهدف. يركز النص دائمًا على مجموعة معينة من المستخدمين: قد لا يكون كل شخص مثيرًا للاهتمام. حتى المقال الذي يصف سرير نموذج معين يقرأ بشكل مختلف من قبل الأمهات وأزواجهن: الأول سيكون أكثر اهتمامًا بالألوان والأناقة ووجود خيارات إضافية ، وفي الأبعاد الأخيرة ، جودة معالجة العناصر ، تعقيد التجمع. قد تكون المقالة الطبية المعدة لمورد متخصص مثالية من حيث المحتوى ، لكن المستخدم البسيط الذي يبحث عن أفضل علاج لنزلات البرد لن يفهمها ببساطة.

لسوء الحظ ، ليس من الممكن دائمًا إرضاء العميل بطريقة تقديم المواد حتى بين الكتاب ذوي الخبرة. حسنًا ، هذه هي الحياة: بعد عدة محاولات فاشلة ، عليهم أن يقولوا وداعًا - حسنًا ، لا يتناسبون معًا.

جمع وتحليل المعلومات

أوامر كتابة نصوص حقوق الطبع والنشر نادرة جدًا: بشكل عام ، يلزم كتابة النصوص أو إعادة الكتابة ، مما يعني أنه سيتعين عليك كتابة مقال استنادًا إلى المواد الموجودة بالفعل على الإنترنت. أول شيء يجب أن يكون الكاتب قادرًا على القيام به هو البحث عن المعلومات الضرورية والموثوقة.

أدخل استعلام البحث (موضوع المقالة أو المفتاح الأساسي) وحلل النتائج. لسوء الحظ ، لا تفي الخيارات من المواضع الأولى دائمًا بمعايير الجودة العالية. تكافح محركات البحث جاهدة مع المنشورات غير التعريفية وغير المرغوب فيها ، ولكنها ليست بعد مطلقة القوة. يمكن العثور على مواد موثوقة جيدة على الموارد المتخصصة للمهنيين في المجالات ذات الصلة. ومع ذلك ، إذا كنت تعد منشورًا لمجموعة واسعة من القراء ، فتذكر الحاجة إلى التبسيط: عدد أقل من المصطلحات الاحترافية ، وسهولة الوصول.

يوصى باختيار عدة مصادر لكتابة النصوص ، ولكن بصراحة ، إذا كانت المادة التي عثر عليها ضخمة وجيدة ، وكان لدى الكاتب معرفته الخاصة في الحقل ذي الصلة ، يمكنك القيام بذلك. للتحقق من الفاتورة (الأرقام والتواريخ والأسماء وما إلى ذلك) ، يمكنك اللجوء إلى ويكيبيديا: لا يمكنك أن تسميها مصدرًا موثوقًا به بنسبة 100٪ ، ولكن لا تزال هناك أخطاء أقل منه في معظم مقالات الويب.

وضع خطة

بعض الكتاب ذوي الخبرة يكتبون المقالات على الفور ، في ظل موجة من الإلهام. يؤتي ثماره في بعض الأحيان ، خاصةً إذا كان لديك معرفة جيدة بالموضوع. ومع ذلك ، فإنه من المحبط للغاية بالنسبة للمبتدئين اللجوء إلى هذه الطريقة: أنت لا تعرف بعد كيفية هيكلة المعلومات في رأسك وتقسيمها إلى أجزاء منطقية.

لا تظن أن وضع خطة عمل غير ضروري وفقدان للوقت. يمكن تمثيله كعناوين فرعية ، في البداية تقسيم النص إلى أجزاء منطقية. Вы точно будете знать, что не упустили чего-то важного и избежите неоправданных повторов информации. Подзаголовки все равно писать придется: публикацию, выглядящую как «простынь» сплошного текста, пользователь читать не будет. Естественно, не примет ее и мало-мальски опытный заказчик.

هناك حاجة إلى خطة خاصة عند كتابة قراءات طويلة - نصوص لعشرة كيلو جرام أو أكثر: حتى المؤلف الجليل لا يستطيع الاستغناء عنها. هل تحتاج إلى إدخال الكلمات الأساسية في العناوين الفرعية؟ بشكل عام ، من الأفضل أن تسأل العميل عن ذلك ، لكن عادةً ما يحتاجون إلى إدراجهم في بعض العناوين الفرعية باستخدام النماذج المباشرة أو المخففة.

التفكير في العنوان

العنوان هو عنصر أساسي في أي مقال. هو الذي يعد المستخدم لقراءة المنشور. على الرغم من محدودية حجم الشخصيات ، حتى المؤلفين ذوي الخبرة يتأملون العنوان في بعض الأحيان. في بعض الأحيان يتوصلون إليها بعد كتابة مقال ، بناءً على المعلومات التي تم استكمالها وتنظيمها في أذهان الكاتب. لحسن الحظ ، لهذا ليس من الضروري على الإطلاق التنويم المغناطيسي لشاشة الكمبيوتر: يحدث أن يصرف انتباهك - ويأتي التفكير القيم. يمكنك الاطلاع على خيارات طهي الحساء أو العمل في الحديقة أو المشي مع الطفل.

يجب أن يجذب العنوان انتباه المستخدم ، كما يقولون ، ليكون "جذابًا". لذلك ، عند تجميعها ، يجب أن تأخذ في الاعتبار مرة أخرى صورة ممثل نموذجي لآسيا الوسطى والغرض من النص. لا يتم الترحيب بالإبداع دائمًا - الشيء الرئيسي هو أن يفهم القارئ أنه في المنشور سيجد المعلومات التي يهتم بها. ستجذب مقالة المعلومات الفنية الخصوصية والجفاف ، في النص التجاري - "مندوب مبيعات" - بيان حول تفرد الاقتراح ، في منشور ترفيهي - شيء غير متوقع وغير عادي.

كتابة المقالة

يستغرق العمل على المادة ، كقاعدة عامة ، وقتًا أطول بقليل من المراحل الأولية. يقوم كاتب متمرس بحضور المادة المعدة بإصدار ألف حرف من نص المعلومات في 10 إلى 15 دقيقة ، وأكثر من ذلك بطريقة "عمياء". من الصعوبة بمكان الحفاظ على هذه السرعة لفترة طويلة ، ولكن في ثلاث ساعات يكون من الواقعي أن تكتب كيلوغرام طويل المدى يتراوح من 10 إلى 12.

الأمر يستحق استخدام طريقة الكتابة الحرة التي وصفها المسوق الشهير مارك ليفي. إنه يعني الكتابة السريعة للنص: لقد درسنا المواد - وجلسنا للكتابة دون انقطاع ، كما يقولون ، عند الإلهام. إذا كنت تفكر في كل عبارة ، فمن غير المحتمل أن تحقق نصًا عالي الجودة ، وسوف تقضي الكثير من الوقت دون داع. سوف يفقد السرد نزاهته ومنطقه ، ويجب بالفعل إعادة كتابة الأجزاء. ربما يكون استثناء من هذه القاعدة هو المحتوى ذي الراتب العالي للبريد التجاري أو الصفحة المقصودة ، حيث يكون الحجم محدودًا للغاية ، ويجب أن تندرج كل عبارة في أذهان ممثلي الجمهور المستهدف بدقة.

إذا كنت ترغب في إدراج مفاتيح ، يمكنك وضع قائمتهم أسفل النص أو أعلىه ، ثم شطب أو وضع علامة بأي طريقة تستخدم أثناء كتابة المقال. يقوم بعض الكتاب بإدخال المفاتيح الموجودة بالفعل في المقالة النهائية: نعم ، ثم يمكن توزيعها بالتساوي قدر الإمكان ، لكن في كثير من الأحيان يبدو غير طبيعي في النص.

من المهم خلق بيئة عمل لنفسك في أقصى تجسيد ممكن. المسألة هنا فردية بحتة: شخص ما يحب العمل في صمت تام ، بينما يحب شخص ما العمل مع الموسيقى أو عند تشغيل التلفزيون. الشيء الرئيسي هنا هو الراحة الشخصية وغياب المهيجات الخارجية ، لذا أغلق صفحات الشبكات الاجتماعية واطلب من العائلة عدم صرفك عنك.

لذلك ، يعد البنغو نصًا جاهزًا أمامك ، ويبقى تمشيطه فقط. يكره العديد من المؤلفين هذه المرحلة من العمل ، لأن هناك حاجة إلى أقصى قدر من الاهتمام والتركيز هنا ، لأنه يصعب أحيانًا تصحيح الأخطاء والتقاط الصور في المواد الخاصة به. لا ينصح بقراءة المقال فور كتابته ، ومنح عينيك وعقلك قسطًا من الراحة.


من الناحية المثالية ، من الأفضل تأجيل التدقيق اللغوي في الصباح ، بعقل جديد ، ويجب قراءته بصوت عالٍ ، وهو أكثر فعالية بكثير. في البداية ، من الأفضل التحقق من النص مرتين. إذا لم تكن متأكدًا من معرفة القراءة والكتابة الخاصة بك ، فيمكنك استخدام خدمة مثل "تدقيق إملائي": فهي ليست مثالية للغاية ، ولكنها تخطئ في الأخطاء الإملائية والحرفية بشكل ملحوظ. من الناحية المثالية ، إذا سمحت الأموال ، يمكنك إعطاء النص للتدقيق اللغوي.

بعد ذلك ، ننظر إلى الاختصاصات ونفحص المقالة حول الخدمات المحددة. كل عميل لديه متطلباتهم الخاصة ، ولكن المتطلبات العامة ، كقاعدة عامة ، هي كما يلي:

  • التفرد: أقرب ما يمكن إلى 100 ٪ وليس أقل مما أعلنه العميل ،
  • البريد العشوائي (وفقًا لـ Text.ru): حتى 55٪ ،
  • محتوى الماء (وفقا Text.ru): ما يصل إلى 20 ٪ ،
  • غثيان (وفقًا لـ Advego): كلاسيكي - ما يصل إلى 7٪ ، أكاديمي - 7-9٪.

تأكد من مراجعة العميل لمعرفة الخدمة التي تتطلب التحقق منها ، لأن لديهم خوارزميات مختلفة.

نصائح لبداية المؤلفين

في نهاية المنشور ، أود تقديم بعض النصائح للكتاب المبتدئين:

  • هيكل المواد الخاصة بك قدر الإمكان. لا تستخدم جمل طويلة للغاية وقسم النص إلى فقرات. مقال أجمل بكثير لقراءة ما إذا كانت القوائم تستخدم بشكل مناسب.
  • لا تصحح الأخطاء أثناء التشغيل. إذا بدأت في الوقوع في أخطاء أثناء العمل ، فلن تصل إلى النهائي في القريب العاجل ، لأنك ستفقد هذه النقطة باستمرار. في الاختبار النهائي ، ستظهر جميع "عضادات" ، ثم قم بإجراء التغييرات.
  • لا تأخذ موضوعات غير مألوفة مع وحدات التخزين الصغيرة. إذا كان التعاون مع العميل يتضمن كتابة مقال أو مقالتين ، وكان الموضوع غير مألوف لك تمامًا ، فمن الأفضل رفض التعاون ، حتى لو كان الدفع ممتعًا للغاية. من المنطقي الخوض في الموضوع بالتفصيل فقط بشرط التعاون طويل الأجل.
  • اقرأ المزيد الأدب الخاص رائع وغني بالمعلومات: يجب أن تسعى دائمًا لتحسين الذات احترافية. لكن قراءة أي نوع من الخيال من أجل المتعة الخاصة بك يفيدك أيضًا - هذا يثري الكلام.
  • لا تدفع نفسك. العمل على النص ليس نشاطًا ميكانيكيًا ، لذلك عندما يرفض الدماغ العمل ، من الأفضل الاسترخاء أو تغيير نوع النشاط. الإرهاق هو مصيبة شائعة للكتاب.

المقصود المنشور في المقام الأول للمؤلفين المبتدئين الذين يحاولون فقط أيديهم في كتابة النصوص. صدقوني ، من خلال النهج الصحيح ، ستكون كل مقالة من لوحة المفاتيح أفضل قليلاً من السابقة ، وسيحقق العمل ليس فقط المتعة ، ولكن أيضًا سيحقق أيضًا أرباحًا كبيرة!

الخطوة السادسة قداس النص

عندما يكون لديك خطة ، يتم كتابة مقال أسرع عدة مرات مما لو كنت تجلس أمام ورقة فارغة. كل ما عليك القيام به هو الكشف عن كل عنصر ، على النحو المفصل قدر الإمكان للإجابة على جميع الأسئلة ذات الصلة (ضمن مجلد معين ، بالطبع). في الوقت نفسه ، حاول التأكد من أن كل عنصر في الخطة يعبر عن تفكير كامل.

الخطوة السابعة. النتائج

بغض النظر عن مدى جودة مقالك ، سيكون هناك دائمًا أشخاص ، بعد قراءته ، سيسألون أنفسهم: "ما كل هذا؟" خاصة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، وكذلك من أجل التحقق من مدى استيفاء مقالك للهدف ، استخلص النتائج في النص بأكمله. لخص كل ما تحدثت عنه ، وتتبع العلاقة بين السبب والنتيجة مرة أخرى ، وأظهر للقارئ الفكرة الرئيسية ، واحتفظ بها احتياطيًا بمقال المقال.

يرجى ملاحظة: إذا كنت تجري تحليلًا أو تجربة في مقالك ، فينبغي أن تكون الاستنتاجات في النهاية إلزامية.

الخطوة الثامنة. المادة النهائية

هناك حاجة إلى المادة الأخيرة عندما يكون لديك هدف محدد. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إثارة مناقشة ، فيمكنك دعوة القراء لمشاركة آرائهم في التعليقات. إذا كانت مهمتك هي تلقي طلب ، فيمكنك "تحريف" عرض تجاري بشكل خفي. أخيرًا ، إذا كنت تريد نشر المادة على الإنترنت ، يمكنك أن تطلب من الأشخاص مشاركة المقالة على الشبكات الاجتماعية.

لذلك ، قمنا اليوم بتغطية 8 خطوات أساسية تسمح لك بكتابة مقال حقيقي من الدرجة الأولى. هذا هو ما يهم العملية التقنية. بالنسبة للمحتوى - كل هذا يتوقف على الوضع وعلى ... أنت! مهما كان الأمر ، حاول حل المشكلات الحقيقية للأشخاص ، فستجذب القراء وستحقق هدفك بالتأكيد.

معرفة القراءة والكتابة

إن عدم وجود أخطاء في المقالة يستحق عناية خاصة. في بعض الأحيان ، لا تتناسب النصوص عالية الجودة مع الأفكار الممتازة مع العميل ، وذلك بسبب العديد من الأخطاء المطبعية والأخطاء - مثل هذا النص سوف يتسبب في تهيج القارئ وعدم ثقة الشركة. لذلك ، تذكر: يجب أن يكون مقالك ، على الأقل ، خاليًا من الأخطاء من وجهة نظر Word. وهنا مقال عن كيفية التحقق وكيفية تحسين معرفة القراءة والكتابة.

أوصى القارئ موقع mogu-pisat.ru. هي مخطوبة هناك مع طفل. لقد اشتريت هذه الدورة التدريبية غير المكلفة ، وأنا الآن أحسّن معرفة القراءة والكتابة. بالمناسبة ، فأنت بحاجة إلى "معرفة القراءة والكتابة" الخاصة بالقسيمة ، وأدخلها عند الدفع واستلام هدية من الموقع - خصم 7 بالمائة لأي دورة تدريبية.

أثناء تعلم الكتابة ، لا تخف من الأخطاء النحوية. في البداية ، هذا طبيعي جدا. في النصوص التي أكتبها على المدونة ، لا تزال موجودة. ربما ليس كثيرا ، لكنني لا أقرأ النص لساعات. بالطبع ، عندما أكتب منشورًا جديًا أو قصة جادة لمسابقة أدبية ، يكون نص الإخراج الخاص بي بلا أخطاء تقريبًا من حيث الأخطاء. وحتى مع ذلك ، قد تتسلل فاصلة إضافية إلى 12000 حرفًا - وهذه مسألة حساسة ومتناقضة في بعض الأحيان. لكن بالنسبة لك ، الشيء الرئيسي بالنسبة لي هو تقديم فكرة أو إظهار شيء مفيد ، وأنت تغفر لي بعض علامات الترقيم؟

تعمل معظم مؤلفي النصوص في برامج تحرير النصوص التي توفر اختبار معرفة القراءة والكتابة. ولكن لا يزال ، لا يمكن اعتبار هذه الخدمة بمثابة الدواء الشافي - لن تتمكن من وضع فواصل وإصلاح الأخطاء لك. لذلك ، يجب أن تعمل باستمرار على تحسين مهاراتك في القراءة والكتابة وأسلوبك حتى لا تعتمد فقط على خدمات التحقق هذه.

حول هذه الخدمات التي تساعد مؤلف الإعلانات المبتدئ ، لدي قسم كامل. انظر كيف يمكنك ، بالإضافة إلى Word ، التحقق من معرفة القراءة والكتابة للنص. انتقل إلى هذا المورد: Text.ru. في المربع على اليمين ، أدخل النص وانقر على زر "التحقق من التفرد".

بالإضافة إلى التفرد ، نحن مهتمون الآن بعلامة التبويب محو الأمية. على سبيل المثال ، لقد قمت بإدراج هذا النص الذي تقرأه الآن. انظر إلى الكلمات التي بدت مشبوهة له - تم تسليط الضوء عليها باللون الأحمر. والأكثر إثارة للاهتمام ، والانتباه إلى المساحات الإضافية التي لا تظهر كلمة. ولكن إذا كنت تعرف كيف لا يحبهم العملاء!

صححها بنفسك ، أعد الفحص بعد مرور بعض الوقت - بعد استراحة قصيرة ، سيكون من السهل ملاحظة العيوب.

بنية النص والتنسيق

من المهم جدًا إنشاء ورقة نصية فحسب ، ولكن أيضًا تكوينها - تعتمد قابلية قراءتها عليها.

  1. لتسهيل القراءة ، يجب تقسيم المقالة إلى أجزاء منطقية منفصلة. اتبع الفقرات ، لا تحتاج إلى معارض رتابة طويلة كما في الروايات.
  2. تجنب الجمل المفرطة المعقدة والجمل المعقدة. تقسيمها إلى عدة أقصر منها. فقط لا تذهب إلى الطرف الآخر ولا تقطع النص ، مما يضعف التصور الطبيعي للمعنى.
  3. على عكس الأعمال العلمية ، لا تشير المقالات إلى المقدمة والخاتمة - والأكثر من ذلك لا تكتب هذه الكلمات.
  4. يتم تقديم محتوى الجزء الرئيسي بحيث يمكن تقسيمه إلى عدة أجزاء ، كل منها يحصل على عنوان فرعي خاص به. اعتمادًا على حجم المقالة ، يمكن أن تكون مختلفة في الحجم: من فقرة واحدة إلى عدة.
  5. من الأسهل تقديم أسماء الأقسام الفرعية بعد الكتابة ، على الرغم من أن الخطة الأولية ستساعد في مراعاة الفكرة الرئيسية لكل جزء.
  6. من الأفضل تصميم أي قوائم كقوائم مرقمة أو غير مرتبة: بالإضافة إلى تسهيل قراءتها ، فهي تساعد أيضًا في إبراز النصائح الرئيسية - مثل ما سبق.
  7. لا يعتبر وضع قوائم في نهاية القسم أو المقالة أمرًا احترافيًا تمامًا. رغم أن العملاء في بعض الأحيان تسمح بذلك. لكن الاستنتاج بالتأكيد لا يحتاج إلى القيام به في شكل قائمة.

تميز

ثم انظر إلى التفرد. يجب أن تسعى جاهدة بنسبة 100 ٪. إذا كانت النتيجة أقل من 90٪ ، فعليك تصحيح العبارات التي حددها البرنامج على أنها لحظات غير فريدة. يتم تمييزها أيضًا بلون مختلف ، وهناك أيضًا قائمة بالمواقع التي تم اكتشاف الانتحال فيها - أي أن أحدهم كتب هذا قبلك.

في النص ، تعد المعلومات المفيدة وذات الصلة أكثر أهمية من المشاعر الشخصية للمؤلف. لذلك ، من الأفضل التحدث عن إمكانات وخصائص البرنامج الجديد عن المشاعر وانطباعات العمل معه.

إذا كنت مستعدًا لكسب المال عند كتابة النصوص ، فإنني أوصيك بتبادل نص Advego. تعال ، سجل ، اكتب واحصل على المال مقابل ذلك. سأكتب بتفصيل كبير حول هذا التبادل قريبًا.

حتى الاشتراك في بلوق الأخبار ، وقراءة ، اكتب نفسك!

قارئ المادة

إذا كان أعلاه في المقالة قد فعلت أكثر من تحيز الكتابة لتبادل المحتوى من أجل كسب المال ، والآن دعونا نتحدث فقط عن المقال لقرائك ، وليس لمحركات البحث ومتاجر المقالات.

حسنًا ، إذا كتبت عن موضوع قريب منك جدًا والذي تفهمه. لا يزال لديك أسئلة في التعليقات. أو فقط أرغب في إخبار القراء ببعض القصص التي حدثت لك.

لذلك ، يجب أن يكون المقال:

  • اسم،
  • مقدمة،
  • كتلة المعلومات الرئيسية ،
  • وأخيرا.

والنظر في ما يلي:

  1. مقدمة و خاتمة. لا تنطلق ، فقط أحضر جملتين إلى جوهر المقالة في المقدمة ، وإلى الاستنتاج في الختام.
  2. يجب أن يتطابق نص مقالك مع العنوان. إذا كتبت في العنوان "تعلم كيف تصبح بطلاً" ، فيجب عليك في هذا المقال تقديم إجابة على هذا السؤال.
  3. الكتابة على القضية ، لا تنشر الفكر على الشجرة. تحتاج إلى معرفة شيء مفيد ، وعدم كتابة الكثير من الشخصيات. اجعلها موجزة وواضحة ومفهومة.
  4. تنسيق النص الخاص بك. قم بتمييز الأماكن الرئيسية في النص ، وقم بتقسيم السرد إلى فقرات ، واستخدم قوائم ذات تعداد نقطي وخط جميل.

الشيء الرئيسي هو تبسيط تصور القارئ للنص قدر الإمكان. لا يجب أن يتعب من النص الممل أو يتضايق من الخط الصغير غير القابل للقراءة.

وبشكل منفصل ، لنناقش العنوان.

ما ينبغي أن يكون:

  • لا تخلط بين القارئ على الفور ؛ يجب أن يكون العنوان سهل القراءة. عند النظر إلى العنوان الرئيسي ، ينبغي للقارئ أن يفهم على الفور ما تكتب عنه. وإذا اخترت بين فترة طويلة وقصيرة - اختر قصيرة.
  • العنوان ، كوحدة التواصل ، يولد دائما استجابة من القارئ. لذلك ، لا تكن ذكيًا ولا تعقده بكلمات عالية التخصص.
  • لا تضع مجموعة من علامات التعجب في النهاية.

فيما يلي قائمة بالكلمات لبدء العنوان بها. إنهم يعملون في الشبكات الاجتماعية ، حيث يجب أن يبرز المنشور الخاص بك عن الكتلة العامة ، بحيث يريدون قراءته:

"كيف ..." ، "دليل البدء السريع ..." ، "الطريق السريع ..." ، "ما يجب أن يعرفه الجميع. "،" 5 أسرار. "

كتبت المزيد عن الرؤوس هنا.

سنعود إلى هذه المواضيع مرارًا وتكرارًا على صفحات مدونتي. استخدم هذه القواعد ، واقرأ مقالك :) اشترك في التحديثات ، وترك التعليقات والنصوص الناجحة. إلى الاتصال!

انظر إلى ما يمكنك تعلمه من خلال مشاهدة الرسوم المتحركة "ماشا والدب" مع طفل. أنا أحاول ذلك هناك :)

شاهد الفيديو: كيف تكتب مقالا1 (يوليو 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send